اعلان الهيدر

شريط الاخبار

فوائد الشاي الأخضر للصحة و لإنقاص الوزن

 

فوائد الشاي الأخضر للصحة و لإنقاص الوزن

فوائد الشاي الأخضر للصحة و لإنقاص الوزن

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر المشروبات المرتبطة بأنظمة الدايت والرجيم، وذلك لفائدته في المساهمة في إنقاص الوزن، ولكن لا تقتصر فوائده على ذلك فقط بل له العديد من الفوائد سنتعرف عليها معاً.

فوائد الشاي الأخضر

الوقاية من السرطان وأمراض القلب

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الاكسدة التي تقلل من نسبة الكولسترول بالدم مما يساعد على حماية عضلة القلب وتقويتها ، بالإضافة إلي دورها في الوقاية من السرطانات.

                 أقرأ أيضا كل المعلومات عن فوائد مضادات الاكسدة.

ضبط السكر بالدم

له بعض الخصائص التي تعمل على خفض مستويات السكر بالدم، مما يساعد مرضى السكر في ضبط مستويات السكر لديهم وتجنبهم الكثير من مكلات ارتفاع مستوياته بالدم.

                 أقرأ أيضا كل المعلومات عن مرض السكروالوقاية منه

الوقاية من الزهايمر

يعمل على الوقاية من الزهايمر وبعض أمراض الشيخوخة والتقدم في العمر لاحتوائه على بعض المركبات التي تساعد في تحسين صحة الدماغ و تنشيط الذاكرة، ويعتبر الكافيين من ابرز تلك المركبات.

                  أقرأ أيضا كل المعلومات عن مرض الزهايمر

تحسين رائحة الفم  

يحتوي الشاي الأخضر على بعض الزيوت الطيارة والعطرية التي من فوائدها تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس ومنع التهابات اللثة و القضاء على رائحة الفم الكريهة.

إنقاص الوزن

يستخدم الشاي الأخضر في إنقاص الوزن وفي أنظمة الرجيم المختلفة، حيث يساعد على زيادة حرق الدهون من خلال زيادة أكسدتها لاحتوائه على مادة البوليفينول.

                  أقرأ أيضا أفضل أنظمةالرجيم وإنقاص الوزن

يساعد على إدرار البول و نزول كميات الماء الزائدة والمتراكمة في الجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن ويساعد على التخلص من الكثير من المشاكل التي يسببها تراكم الماء بالجسم.

                 أقرأ أيضا فوائد وأضرار القهوة

يساعد الكافيين على سد الشهية وتقليل الحاجة إلى الطعام مما يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وكفاءة.

                 أقرأ أيضا كيف تنقص وزنك بسرعة وبأمان

تقوية الجهاز المناعي

يساعد الشاي الأخضر على تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمركبات و مضادات الاكسدة الهامة والمرتبطة بصحة الجهاز المناعي، كما يمكن إضافة عصير الليمون إليه لتعزيز قوته في رفع كفاءة الجهاز المناعي، وخصوصا عند الإصابة بنزلات البرد يمكن إضافته إلى قائمة المشروبات الساخنة التي يمكن استخدامها خلال تلك الفترة.

                أقرأ أيضا الكورونا وطرق تقوية الجهاز المناعي

تقوية الأعصاب و الجهاز العصبي

يحتوي الشاي الأخضر على بعض الفيتامينات التي تحمي الجهاز العصبي وتقويه وتعالج الالتهابات التي قد تؤثر علي كفاءته و وظائفه.

 

ليست هناك تعليقات