اعلان الهيدر

شريط الاخبار

اللقاح الأمريكي لفيروس الكورونا

 

اللقاح الأمريكي لفيروس الكورونا

اللقاح الأمريكي لفيروس الكورونا

مع بداية فصل الشتاء وبداية الموجة الثانية لفيروس كورونا التي كان متوقعا أن لا تقل شراسة عن الموجة الأولى، وفي ظل ترقب العالم للأمر و استعداد كل الدول بأخذ كافة التدابير للأمر يظهر على الساحة ما يعتبر بارقة أمل جديدة للبشرية في حربها ضد فيروس كورونا.

             أقرأ أيضا تقوية المناعة لمواجهة فيروس الكورونا.

حيث أعلنت شركة فايزر وبالتعاون مع شركة بيونتك الأمريكيتين عن نجاح مصل جديد تصل نسبة فاعليته إلى 90 % من جمالي الحالات التي خضعت لتجارب السريرية لهذا المصل.

تم اختبار اللقاح على 43500 من المتطوعين لاختبار فاعلية اللقاح عليهم، وقد أثبتت الاختبارات على فاعليته التي وصلت إلى 90 % من إجمالي الحالات.

آلية عمل اللقاح

وقد تم الإعلان على آلية عمل المصل والتي تعتبر طريقة و آلية عمل جديدة ، حيث انه يتم حقن الشيفرة الجينية للفيروس لكي يتم تدريب الجهاز المناعي للتعرف السريع على الفيروس وعلى كيفية مواجهته.

          أقرأ أيضا أعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية.

وقد أعلن العلماء انه يتم اخذ عينة من الشيفرة الجينية ويتم حقنها لتوجيه الجهاز المناعي و الخلايا إلى ما يجب فعله وتكوينه وبناءه لمواجهة الفيروس و القضاء عليه.

عدد الجرعات اللازمة

وقد أعلن العلماء انه يتم حقن جرعة أولى من اللقاح ويتم إعادة جرعة ثاني بعد مرور ثلاثة أسابيع على الجرعة الأولى، حيث أن من تم تجريب عليهم اللقاح اكتسبوا مناعة من الفيروس وصلت إلى 90% وذلك بعد مرور أسبوع من تلقيهم الجرعة الثانية.

                أقرأ ايضا ماذا تفعل لو اصيبت بالكورونا؟

موعد تقديم اللقاح للاستخدام

أعلنت الشركة أن بإمكانها الانتهاء من إنتاج 50 مليون جرعة على آخر العام الحالي تكفي 25 مليون شخص، وانه يمكن الانتهاء من إنتاج 1.3 مليار جرعة مع انتهاء العام القادم.

ولكن هناك بعض المعوقات البسيطة التي تواجه الشركة في إنتاج المصل ومنها درجة الحرارة اللازمة لحفظ المصل، حيث انه يجب حفظ اللقاح في درجة 80 تحت الصفر.

ردود الأفعال العالمية تجاه المصل الأمريكي

وقد جاءت ردود الأفعال العالمية بالاهتمام و الترحيب بهذه الأخبار المتعلقة باللقاح و قرب نهاية فيروس كورونا، حيث أعلنت المملكة المتحدة حجزها 50 مليون جرعة من اللقاح تكفي 25 مليون مواطنا لديها.

كما صرح رئيس شركة بيونتك الأمريكية المشاركة في إنتاج اللقاح إن نجاح المصل الجديد بمثابة علامة فارقة في للازمة تفشي فيروس كورونا.

وصرح أيضا رئيس شركة فايزر بعد نجاح اللقاح ان قواعد اللعبة قد تغيرت، وان اللقاح يعتبر خطوة مهمة نحو انجاز طال انتظار من جميع دول العالم لوضع حد لهذه الأزمة العالمية.

 

ليست هناك تعليقات