اعلان الهيدر

شريط الاخبار

أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

أفضل المضادات الحيوية الطبيعية


أفضل المضادات الحيوية الطبيعية


تعتبر المضادات الحيوية من أكثر الأدوية استخداما، ويتم استخدام المضادات الحيوية من أجل القضاء على البكتريا و الالتهابات البكتيرية.

و تعتبر المضادات الحيوية بمثابة المنقذ للبشرية، حيث كان الإصابة بعدوى بسيطة قد تتفاقم وتؤدي إلى الوفاة و ذلك قبل اكتشاف المضادات الحيوية.

ولكن يجب عدم الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، بل يجب منح الجهاز المناعي للجسم الفرصة للمقاومة قبل اللجوء إلى استخدام المضادات الحيوية.

أقرأ أيضا المضادات الحيوية القاتلة.

فالمضادات الحيوية لا تستطيع مقاومة الفيروسات أو الالتهابات الناتجة عن عدوى فيروسية، فلا تستطيع المضادات الحيوية علاج الأنفلونزا أو نزلات البرد.

أصبح التحدي الآن أمام البشرية هو التغلب على تطور البكتريا في مقاومة المضادات الحيوية، وذلك نتيجة للإفراط في استخدام المضادات الحيوية.

لذلك أقدم إليكم اليوم مجموعة من العناصر الطبيعية التي تحتوي على أفضل المضادات الحيوية التي يمكن استخدامها بعيدا عن المضادات الحيوية الكيميائية التي تواجه مقاومة من أغلب البكتريا نتيجة الاستخدام الخاطئ لها.

أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

الثوم

يحتوي الثوم على مادة الأليسين والتي تعتبر بمثابة مضاد حيوي قوي قادر على مقاومة البكتريا و الطفيليات، كما أنه مقاوم أيضا للالتهابات و الفيروسات.

أقرأ أيضا أفضل الأعشاب لعلاج نزلات البرد و السعال.

كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات و المعادن الهامة التي يحتاج إليها الجسم وتعود عليه بالفائدة، كما انه قادر على قتل الطفيليات المعوية.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والمقاومة للبكتريا و الميكروبات.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة مثل الزنجرون و الشوجول واليربينويدات و الزرمبون و الفلافونيدات، وهذه المواد له خصائص مضادة للميكروبات و تستطيع مقاومة سلالات مختلفة من البكتريا.

عسل النحل الطبيعي

يعتبر عسل النحل من أهم وأفضل المضادات الحيوية الطبيعية، ومن أوائل الأشياء التي استخدمت كعلاج حيث استخدمه المصريين القدماء في التداوي وعلاج الجروح و الندبات.

أقرأ أيضا مضادات الأكسدة و أهميتها.

حيث يعتبر عسل النحل في علاج الجروح والحروق بفاعلية عالية بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، كما أنه يساعد على علاج قرح الفراش لقدرته على تجديد خلايا الجلد.

يحتوي عسل النحل على بيروكسيد الهيدروجين و البوليفينول المعروف بخصائصهم القاتلة للبكتريا و الجراثيم  و مجموعة من الأحماض التي تساعد على قتل البكتريا عن طريق سحب الرطوبة من الوسط المحيطة به.

ولكن رغم كل الفوائد العديدة لعسل النحل في مقاومة وعلاج الأمراض وتقوية الجهاز المناعي، إلا انه يحظر استخدامه للأطفال الرضع قبل عمر عام.

خل التفاح

اشتهر استخدام خل التفاح في فقدان الوزن وبرامج الدايت والرجيم وقدرته الهائلة على حرق الدهون و تخسيس البطن والأرداف.

أقرأ أيضا فوائد خل التفاح السحرية.

و يحتوي خل التفاح على العديد من المركبات التي لها خصائص مضادة للبكتريا و الميكروبات، بالإضافة إلي مضادات الاكسدة التي تحارب الأمراض و تساعد في الوقاية من السرطانات.

أعشاب الأشينسيا

تعتبر عشبة الاشينسيا من الأعشاب التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية لها تأثير قوي وفعال في علاج الجروح و التهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية.

كما يمكن استخدام عشبة الأشينسيا موضعيا لعلاج الجروح و تطهيرها، كما تستخدم أيضا في علاج الصدفية و اكزيما و المشاكل الجلدية.

الفلفل الحار

على الرغم من تجنب الكثير من الناس تجنب المأكولات الحارة وخصوصا الفلفل، إلا أنه يحتوي على مجموعة من المضادات الحيوية الطبيعية الجيدة.

يستطيع الفلفل الحار على القضاء على البكتريا كما أنه مضاد للفطريات و قاتل للطفيليات المعوية، ويمكن تخفيفه باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند لتجنب آثاره الجانبية والإضرار بالأنسجة الرقيقة.

أقرأ أيضا فوائد زيت الزيتون و استخدامه في التخسيس.

الكرنب

على الرغم من أن الكرنب يحتوي على مركبات الكبريت التي تتسبب في الانتفاخ وتوليد الغازات، إلا أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية مقاومة للبكتريا وت ساعد في التخلص من الخلايا الضارة.

ويفضل استخدام الكرنب نيئا، حيث أن تكون مضادات البكتريا الموجودة به أقوى وأكثر فاعلية عن ما أستخدم مطهيا.

اللبان المر

هو نوع من الصمغ الطبيعي الذي يتم استخراجه من لحاء نوع من الأشجار، تنمو هذه الأشجار في اليمن والسعودية و الصومال و عمان.

يدخل اللبان المر في صناعة العديد من الأدوية، لما له من تأثير قاتل للبكتريا و الميكروبات بالإضافة إلي قدرته في القضاء على بعض الميكروبات المسببة لبعض الأمراض المعوية.

الكركم

كان يستخدم الكركم في الطب الصيني والهندي منذ القدم، وذلك لما له من خصائص مضادة للبكتريا والميكروبات ويساعد على الشفاء من الالتهابات البكتيرية في الجروح.

يحتوي الكركم على مادة الكركمين و هي العنصر النشط به، و الكركمين من مضادات الأكسدة القوية المعروف بخصائصها المضادة للالتهابات و للبكتريا و الميكروبات.

كما أن للكركمين خصائص منشطة للمناعة و تعمل على مقاومة الأمراض، كما أن الكركم يعمل على تقليل نشاط ونمو الفطريات ويقلل من نمو الأورام بالخلايا.

أقرأ أيضا أهم أنواع الفيتامينات و أهميتها في علاج الأمراض.

القرنفل

يشاع استخدام القرنفل وزيت القرنفل في علاج آلام الأسنان والالتهابات الفم و اللثة، وذلك بسبب تأثيره المسكن والمخدر لآلام الأسنان و التهابات الفم واللثة.

أقرأ أيضا أسباب التهاب اللثة و انتفاخها.

أثبتت الدراسات أيضا أن القرنفل له خصائص مضادة للبكتريا والفطريات، لذلك يستطيع القضاء على فطريات و قرح الفم و اللثة، كما أنه فعالا في القضاء على أنواع عديدة من البكتريا المسببة للعديد من الأمراض.

اذا كان لديكم اى استفسار يرجى تركه فى التعليقات وسيتم الرد عليكم سريعا.

أو يمكنكم التواصل معنا عبر جروب الموقع على التلجرام من هنا او من خلال قناتنا من هنا.

ليست هناك تعليقات