اعلان الهيدر

شريط الاخبار

فوائد زيت الزيتون واستخدامه في التخسيس

 

فوائد زيت الزيتون واستخدامه في التخسيس

فوائد زيت الزيتون واستخدامه في التخسيس

زيت الزيتون من الزيوت الني يستخدمها الكثير منا بسبب فوائده الكثيرة، ولكننا لا نعلم ما هى تلك الفوائد الكثيرة و ما يمكن لزيت الزيتون أن يقدمه إليك ولصحتك، لذلك سنتكلم في موضوعنا اليوم عن ابرز واهم هذه الفوائد التي ستذهلك بالتأكيد.

معلقة واحده من زيت الزيتون على الريق كفيلة أن تحل العديد من مشاكلك الصحية، فهو يحتوى على الأحماض الأمينية والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات و المعادن الهامة والضرورية لجسم الإنسان.

اهم فوائد زيت الزيتون

إنقاص الوزن و أنظمة الرجيم

يتم استخدامه في الأنظمة الغذائية و أنظمة الدايت والرجيم بديلا عن الزبد و الزيوت الاخرى في الطهي، كما انه يساعد في تقليل الشهية والشعور بالجوع والحاجة إلي الطعام.

              أقرأ أيضا أفضل أنظمة الرجيم والدايت.

يحمي من أمراض القلب

يعمل زيت الزيتون على خفض نسب الكولسترول بالدم الذي يضر بصحة القلب من خلال ترسبه في الشرايين، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والدهون الصحية التي تعمل على خفض نسب الكولسترول من الدم، كما انه يعتبر من مضادات الأكسدة القوية لاحتوائه على فيتامين هـ.

الوقاية من السكري

يعتبر المداومة على تناول ما بين 15 إلى 20 جرام من زيت الزيتون يوميا من الأمور التي تساهم في الوقاية من مرض السكري كما أن لزيت الزيتون القدرة على ضبط مستويات السكر بالدم، فهو مفيد أيضا لمرضى السكر من النوع الثاني.

                 أقرأ أيضا معلومات هامة عن مرض السكري.

كما انه أيضا مفيد للحوامل في الوقاية من سكري الحمل المصاحب لبعض السيدات أثناء فترة الحمل.

الوقاية من سرطان الثدي و القولون

نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة فهو يساعد و ويساهم بشكل كبير على الحماية من السرطان وخصوصا سرطان الثدي والقولون، وذلك بناءا على عدة درست تم نشرها في عام 2008 في مجلة BioMes Central Cancer المتخصصة في أبحاث السرطانات.

                أقرأ ايضا الجديد في سرطان الثدي.

                أقرأ أيضا الجديد في علاج سرطان القولون.

مصدر غني بالفيتامينات

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E,K,A و D بالإضافة إلي الأحماض الأمينية والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.

الحفاظ على حيوية الشعر و الجلد

يستخدم زيت الزيتون في الحفاظ على حيوية و نضارة الجلد والبشرة و المساعدة في اختفاء آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر الموجودة على الجلد.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

زيت الزيتون سهل الهضم وخفيف على المعدة، و يساعد في تحسين عملية الهضم و الوقاية من الإمساك.

تقوية الجهاز المناعي

يساعد زيت الزيتون في تقوية الجهاز المناعي بسبب ما يحتويه من مضادات الأكسدة و الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية المناعة وتحسين عمل الجهاز المناعي بشكل عام.

اخيرا

يجب استخدام زيت الزيتون و إدخاله إلى الوجبات اليومية لما له من فوائد عظيمة وآثار صحية هائلة، ولكن يفضل عدم تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة، لان درجات الحرارة العالية تعمل تكسير الفيتامينات والمعادن فيه وتكوين مواد مؤكسدة ضارة.

 

ليست هناك تعليقات