اعلان الهيدر

شريط الاخبار

أفضل أنواع الأعشاب لعلاج نزلات البرد و السعال

أفضل أنواع الإعشاب لعلاج المنزلية نزلات البرد و السعال

أفضل أنواع الأعشاب لعلاج نزلات البرد و السعال

مع بداية فصل الشتاء وزيادة احتمالات الإصابة بنزلات البرد و السعال بسبب التغيرات في المناخ، فأصبح الآن يجب علينا إعداد العدة وتجهيز أنفسنا لاستقبال برد الشتاء.

ومن اهم الأشياء التي يجب تواجدها في كل بيت الأعشاب الطبيعية التي تساعد وتخفف من نزلات البرد وتساعد في علاجها، واليكم في هذا المقال اهم هذه الأعشاب وفوائدها العلاجية.

أهم الأعشاب لعلاج نزلات البرد

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من اهم النباتات العشبية التي تستخدم خلال نزلات البرد و السعال، فهو يحتوي على مضادات للبكتريا و الفطريات و الفيروسات و يساعد في تخفيف التهابات وألم و احتقان الحلق.

           أقرأ أيضا فوائد الشاي الأخضر للصحة و للجسم.

ويمكن إضافة الليمون و عسل النحل إلى الزنجبيل المغلي لتكوين مشروب متكامل لعلاج نزلات البرد و السعال.

أوراق الجوافة المجففة

أوراق شجر الجوافة من الأعشاب المعروف دورها في علاج السعال ، وتستخدم أوراق الجوافة في صناعة بعض الأدوية العشبية المستخدمة في علاج السعال والبلغم.

يتم استخدام أوراق الجوافة المجففة عن طريق غليها، ويترك بعد غليه لمدة خمس دقائق بعد تغطيته، ويتم شربه مرة أو مرتين يوميا.

أوراق اللبلاب المجففة

تستخدم أوراق اللبلاب في علاج السعال و طرد البلغم المتراكم بالرئتين، و يدخل أوراق اللبلاب في صناعة العديد من الأدوية العشبية التي تستخدم في علاج السعال.

         أقرأ أيضا أهم أنواع الفيتامينات و أهميتها.

القرفة

تعتبر القرفة من اهم الأشياء المستخدمة لعلاج نزلات البرد، وهذا لاحتوائها على مضادات للالتهابات والبكتريا، كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الاكسدة.

يمكن استخدام عسل النحل مع القرفة من خلال إضافة نصف معلقة من القرفة المطحونة إلى معلقتين من عسل النحل الطبيعي و يتم استخدام الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركيومين المضاد للفيروسات والبكتريا والذي يساعد على رفع المناعة، كما أن الأطباء ينصحون بإضافة ملعقة من مطحون الكركم إلى كوب من اللبن الدفيء واستخدامه يوميا للتخلص من نزلات البرد سريعا.

الكراوية

تمتاز الكراوية بقدرتها على تحسين عمل الجهاز التنفسي و المساعدة في علاج السعال بشكل فعال، كما أنها تستخدم في علاج المغص والانتفاخ.

الينسون

يعتبر الينسون من أشهر الأعشاب التي تستخدم في علاج نزلات البرد و السعال، وهذا لاحتوائه على بعض المركبات التي لها بعض الخصائص كمضادة للفطريات و للبكتريا.

فيستخدم مشروب مغلي الينسون في تحسين  وظائف الجهاز التنفسي و التخلص من البلغم المتراكم في الرئتين.

الكاموميل

يستخدم الكاموميل في علاج نزلات البرد لما له أيضا من خصائص من مضادة للبكتريا والفطريات و الفيروسات، كما انه يساعد على التخلص من السموم وتقوية الجهاز المناعي، ويساعد على التخفيف وتقليل للتعب المصاحب لنزلات البرد.

ليست هناك تعليقات