اعلان الهيدر

شريط الاخبار

أفضل علاج للتخسيس بين الحقيقة والخيال

 

أفضل علاج للتخسيس بين الحقيقة والخيال

أفضل علاج للتخسيس بين الحقيقة والخيال

كل منا يحلم بقوام رياضي متناسق، ويسعى إلى تحقيق ذلك كلا الجنسين سواء الذكور أو الإناث، وهو ما يجعل الأمر سلعة يعرض الجميع فيها خدماته ، وقد تكون ساحة خصبة لعمليات الترويج الوهمية لمنتجات تحقق نتائج من درب الخيال ومنها من يحقق بعض النتائج ولكن ليست بالصورة التي  يدعيها ويصورها البعض.

ما هو أفضل علاج للتخسيس؟

يتساءل الكثير من الناس عن أفضل علاج للتخسيس، وينجرفون وراء الكثير من المنتجات التي تدعي قدرتها على حرق وإذابة الدهون، وهو ما يعتبر نوع من أنواع تجارة الوهم لمن يسعى نحو القوام الرياضي المثالي.

ولكن أقصى ما قد تقدمه هذه المنتجات هو تقليل للشهية ، ولابد من إتباع نظام حمية غذائية بجانب هذه المنتجات.

                أقرأ أيضاً أشهر أنظمة الرجيم والدايت وكل ما يخصها

مكونات أدوية التخسيس

معظم أدوية التخسيس تحتوى على الألياف وبعض النباتات والبذور العشبية، حيث تعمل الألياف على التقليل من الشهية والشعور بالشبع، وتعمل النباتات والبذور العشبية على نزول الماء الزائد من الجسم.

فوائد أدوية التخسيس

  • أدوية التخسيس معظمها يعمل بهدف سد الشهية وتقليل الحاجة إلى تناول الطعام.
                   أقرأ أيضاً كيفية انقاص وزنك بسرعة وامان

  • كما أن الأعشاب التي تحتويها تلك الأدوية تعمل على زيادة معدل الحرق ولكن ليس بمعدل يغني عن أنظمة الدايت والرجيم التي يجب إتباعها بهدف إنقاص الوزن.

أضرار أدوية التخسيس

  • في ظل تكالب الناس على منتجات التخسيس و الدايت، أصبح استغلال هذا الطريق سهلاً للترويج للكثير من المنتجات مجهولة المصدر ولا يعلم احد عن مصدرها ولا مكوناتها ومدى ملائمتها  لأصحاب الأمراض المزمنة.

  • فقد تتكون هذه الأدوية على مركبات تضر بالصحة وخصوصا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومن مرض السكري.
                     أقرأ أيضاً مفاجآت حول مرض السكرى وعلاجه 

  • تقوم بعض أنواع أدوية التخسيس بعمل إسهال مما قد يؤدى إلى فقدان نسب كبيرة من الماء والسوائل والتي قد تؤدى إلى حدوث مشاكل كثيرة.

  • الاستمرار على أدوية الرجيم لفترات كبيرة قد يعرضك للإصابة بارتفاع ضغط الدم وتلف في الكبد والكلى وحدوث أضرار كبيرة بالجسم.
                     أقرأ أيضاً ارتفاع ضغط الدم وكل المعلومات عنه

أخيرا

إذا كنت تنوي تناول أدوية أو علاجات بغرض التخسيس وإنقاص الوزن يجب عليك البعد عن الأنواع المغشوشة والمجهولة المصدر والمكونات.

ويجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة مدى ملائمته لحالتك الصحية، كما لا يمكن الاستغناء عن أنظمة الدايت والرجيم والاكتفاء بأدوية التخسيس، إنما يتم استخدامها كعوامل مساعدة مع أنظمة الدايت والرجيم.

ليست هناك تعليقات