اعلان الهيدر

شريط الاخبار

لقاح كورونا المصري

 لقاح كورونا المصري

لقاح كورونا المصري

بعد تفشي جائحة كورونا في معظم دول العالم ،أصبحت الضرورة تقتضي إلى إنتاج لقاح لينهي على هذا الفيروس الذي بات يهدد جميع دول العالم.

وبالفعل أعلنت عدة دول إلى نجاحها في الوصول للقاح ليخلص العالم من هذا الفيروس، وكانت مصر من أحدى هذه الدول التي عملت على إنتاج وتطوير لقاح مصري لمواجهة تلك الأزمة.

أقرأ أيضا فيروس نيباه أشد فتكا من كورونا.

حيث بات إنتاج لقاح مصري خالص ضرورة ملحة وامن قومي يجب تحقيقه وامتلاكه، وبالفعل بدأت العمل على إنتاج وتطوير لقاحا مصريا خالصا.

اللقاح المصري 

وقد أعلن وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أن اللقاح المصري للكورونا سوف يرى النور قريبا، حيث تم البدء في العمل على هذا المشروع من شهر ابريل 2020.

و أعلن أيضا الدكتور محمد أحمد علي رئيس الفريق البحثي القائم على إنتاج اللقاح انه تم البدء في إنتاج اللقاح المصري منذ اللحظات الأولى من ظهور الحالات في مصر.

وأن اللقاح المصري الآن سوف يدخل في مرحلة التجارب السريرية، حيث سيتم تجربته في المرحلة الأولى على 300 شخص وفقا لمخطط التجارب حتى تصل التجارب إلى ما يتراوح من 10 إلى 15 ألف شخص من المتطوعين.

وينتظر اللقاح المصري موافقة هيئة الدواء المصري على إنتاج أولى الجرعات وبدأ التجارب السريرية، كما أوضح رئيس الفريق البحثي أن اللقاح المصري تم تجربته على الحيوانات وكانت النتائج مبشرة للغاية.

للتسجيل لأخذ جرعة اللقاح من هنا.

ويعتمد اللقاح المصري على تقنية الفيروس المعطل أو المثبط، وهي نفس التقنية التي استخدمت من قبل الصين لانتاج اللقاح الصيني الذي تم تطعيم الأطقم الطبية في مصر به في الأيام القليلة الماضية.

كما ذكر رئيس الفريق البحثي على أنه يتم العمل حاليا على لقاحات أخرى، حيث يتم العمل على إنتاج لقاح يوفر الحماية من الأنفلونزا و فيروس كورونا أيضا الذي يأتي في المقام الأول.

أقرأ أيضا تحور فيروس كورونا كارثة تهدد العالم.

كما أكد الدكتور أحمد علي على أن اللقاح المصري آمن للغاية وانه لم يتم تسجيل أي آثار جانبية لاستخدامه حتى الآن، كما انه يمتاز بالفاعلية العالية وارتفاع معدلات الأمان.

واللقاح يختلف في عمله عن المصل وعن الدواء، فهناك فرق  بين كل من الدواء واللقاح والمصل فلكل نوع منهم أسلوب مختلف للعمل ضد فيروس كورونا و يعمل طبقا لظروف مختلفة عن النوع الآخر.

أقرأ أيضا الفرق بين كل من الدواء و المصل واللقاح.

لقاحات أخرى للكورونا

وقد أعلنت عدة دول في وقت سابق عن توصلها للقاح لفيروس كورونا المستجد وبدأت تلك الدول في استخدامه بالفعل، وكان من تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركة فيزر الأمريكية وروسيا والصين وانجلترا.

أقرأ أيضا اللقاح الأمريكي لفيروس كورونا.

وتعاقدت مصر مع الصين على كميات من اللقاح الصيني سينوفارم لكي يتم استخدامها للتطعيم الأطقم الطبية بجميع المستشفيات المصرية.

اذا كان لديكم اى استفسار يرجى تركه فى التعليقات وسيتم الرد عليكم سريعا.

أو يمكنكم التواصل معنا عبر جروب الموقع على التلجرام من هنا او من خلال قناتنا من هنا.

ليست هناك تعليقات