اعلان الهيدر

شريط الاخبار

أهم أعشاب التخسيس لنزول الوزن السريع

أهم أعشاب التخسيس لنزول الوزن السريع

أهم أعشاب التخسيس لنزول الوزن السريع

يسعى البعض لاستخدام الأعشاب الطبيعية و التي تساعد في نزول الوزن وزيادة معدل حرق الدهون و تساعد على تخسيس منطقة البطن والأرداف.

لذلك يسعى كثير من الناس إلى إستخدام الأعشاب الطبيعية بجانب إتباع أنظمة غذائية و طرق التخسيس المختلفة من اجل إنقاص اوزانهم،لأن هذه الأنظمة وحدها تكون  بطيئة في نتائجها بالنسبة لهم. 

     أقرأ أيضا أفضل مشروب لحرق الدهون ونزول الوزن.

في هذا المقال سنتناول أهم اعشاب طبيعية للتخسيس يمكن ان تجدها في منزلك، وهذه الأعشاب موجودة عند معظم الناس ولا تستخدم من أجل التخسيس فقط، انما لها إستخدامات و فوائد صحية أخرى ايضا.

فدور الأعشاب يكمن في أنه يساعد على زيادة معدل الحرق، فالمواظبة على تناول الاعشاب وحدها لا يكفي لنزول الوزن و تخسيس الترهلات بالجسم.

أهم اعشاب التخسيس وحرق الدهون

الزنجبيل

يعد من اكثر و أهم اعشاب التخسيس شهرة بين الناس لما له من قدرة على زيادة معدل الحرق و إنقاص اوزانهم وخصوصا من منطقة الخصر والارداف ، ويفضل استخدامه كمشروب مع القليل من القرفة.

كما يمكن استخدامه مع ماء الورد وخل التفاح لعمل دهان موضعي يستعمل في تخسيس الترهلات الموجودة بالجسم،ويستخدم هذا الخليط بانتظام للحصول على نتائج مرضية.

كما ان للزنجبيل فوائد صحية اخرى وذلك بسبب تاثيره المضاد للبكتريا والفطريات ، ويعتبر من اهم الاعشاب لنزلات البرد و السعال.

           أقرأ أيضا أفضل الاعشاب لعلاج نزلات البرد والسعال.

القرفة

هي ايضا تعد من أهم الأعشاب المستخدمة للتخسيس و المعروفة لدى الناس، ويمكن استخدامها كمشروب باضافة اليه الزنجبيل وعسل النحل مرة او مرتين يوميا.

وستلاحظ نتائج جيدة في استخدامها بانتظام من اجل تخسيس الجسم وخصوصا بمنطقة البطن وبالارداف.

        أقرأ أيضا أهم أنظمة الدايت والرجيم.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة لها لكن يجب الحذر وعدم الافراط في استخدامها لما لها من اثار على الضغط وعلى السيدات الحوامل و المرضعات.

النعناع

يفضل اضافة النعناع الى كوب من الشاي الاخضر والقليل من الليمون ويشرب دافيء قبل الوجبات، حيث انه يعمل على الشعور بالشبع ومن ثم تقليل كميات الطعام المستهلكة وبالتالي تقليل السعرات الحرارية المستخدمة.

فالنعناع يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الدهون، كما انه يمكن استخدام زيت النعناع كدهان موضعي على منطقة البطن و اللأرداف ليساعد في نزولها.

الروزماري

يعتبر من اللأعشاب التي تساعد في علاج السمنة المفرطة وفي المساعدة على انقاص الوزن الزائد، وهذا لاحتوائه على حمض الكارنوسيك الفعال للتخسيس.

الشاى الأخضر

يعتبر من أهم و أفضل الاعشاب للتخسيس وحرق الدهون و إستخداما أثناء الرجيم و التخسيس ، حيث اثبتت قدرته على تعزيز عملية الأيض وزيادة معدلات الحرق.

       أقرأ أيضا كل شيء عن فوائد الشاي الأخضر في الرجيم.

تحتوي اعشاب الشاى على مادة الكافيين والكتكين بالاضافة الى مادة البوليفينول، وتعتبر هذه المواد من مضادات الأكسدة والتي تساعد فى تعزيز التمثيل الغذائي و إذابة الدهون.

نظرا للقيمة العالية للشاي الاخضر و فوائده في خسيس وتنحيف القوام، يعتبر من أحد و أهم الأعشاب المستخدمه للتخسيس في معظم أنظمة الدايت.

الكمون

أكد الباحثون قدرة الكمون على التخسيس، بالاضافة الى فوائده الاخرى و مزاياه الصحية المختلفة، وقدرته على علاج بعض المشاكل الصحية وتحسين عملية الهضم وعلاج إنتفاخ القولون و المغص.

و اثبتت بعض الدراسات على ان تناول حوالي 3 جرام يوميا من الكمون يساعد في إذابة الدهون وتخسيس الجسم وانقاص الوزن بفاعلية.

بذور القهوة الخضراء

هى من أهم اعشاب يمكن ان تستخدم للتخسيس وضبط الوزن، حيث انه تدخل في صناعة المكملات الغذائية التي يتم استخدامها في التخسيس وبرامج الدايت و إنقاص الوزن.

       أقرأ أيضا فوائد وأضرار القهوة.

وذلك بسبب قدرتها العالية في حرق الدهون لإحتوائها على الكافيين ومضادات الاكسدة بالاضافة الى حمض الكلوروجينك الهام و الفعال في التخسيس.

حيث أن المواظبة على استخداما يساعد في التخسيس و نزول الوزن بمقدار 2.5 كيلو جرام في الاسبوع، و أهم الأعشاب المستخدمة للتخسيس.

كانت هذه قائمة تضم سبعة من أهم الأعشاب المستحدمة للتخسيس، كما أن هناك اعشاب أخرى سوف يتم ذكرها في مقالات أخرى.

ليست هناك تعليقات