اعلان الهيد

شريط الاخبار

أسباب وعلاج تورم الأصابع في الشتاء

 أسباب وعلاج تورم الأصابع في الشتاء

أسباب وعلاج تورم الأصابع في الشتاء

تورم الأصابع في الشتاء

كثيرا من الأشخاص يتعرضون لتورم أصابع القدمين واليدين في فصل الشتاء،  وخصوصا مع زيادة برودة الجو وتعرضهم للبرد لفترات كبيرة.

إقرأ أيضا  دوالي الساقين الأعراض و الأسباب.

وذلك لان عند التعرض للبرد، يحدث تقلص في الأوعية الدموية القريبة من الجلد وذلك للمحاولة للحفاظ على درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى قلة الدم المتدفق إلى الأطراف، ولكن عند عودة درجا ت  الحرارة إلي معدلاتها الطبيعية  العادية تعود الأوعية الدموية إلي التمدد مرة أخرى.

اقرأ أيضا  تحميل كتاب الخريطة العلاجية بسم النحل.

يعتبر كبار السن أكثر الأشخاص عرضة لتورم الأصابع في فصل الشتاء هم ومن يعانون من ضعف في الدورة الدموية بالأطراف، و الأشخاص المدخنين وذلك بسبب النيكوتين الذي يعيق عمل الأوعية الدموية.

علاج تورم الأصابع في الشتاء

عادة ما يتم الشفاء من تورم الأصابع من تلقاء نفسها بعد انتهاء فترة الطقس البارد، ولكن يمكن للأشخاص اتباع بعض الطرق و الوسائل التي تساعد في علاج وشفاء تورم الأصابع و الأطراف و التي منها:

تدفئة الأطراف

على من يعاني من تورم الأطراف العمل على تدفئتها من خلال لبس الجوارب و القفازات القطنية حتى لا تتسبب في الشعور بحكة في تلك الأطراف.

إقرأ أيضا أسباب الم المفاصل.

كمادات الماء الدافئ

ينصح بعمل كمادات بالماء الدافئ على الأصابع و الأطراف لتنشيط الدورة الدموية بها لتقليل من تورمها و علاجها، كما يمكن استخدام بعض الكريمات والمراهم الموضعية لتخفيف من الحكة المصاحبة لتورم الأطراف.

الإكثار من المشروبات الدافئة

تساعد المشروبات الدافئة على تدفئة الجسم والتخلص من الشعور بالبرودة، كما إنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصولها لتلك الأطراف.

اقرأ أيضا تحميل كتاب الحجامة علم وشفاء .

الطعام الصحي

المحافظة على تناول الطعام الصحي يساعد الجسم على إمداد الجسم بالطاقة الكافية التي تساعد في تدفئته و تعزيز عمل الدورة الدموية بكفاءة.

مراهم لعلاج تورم أصابع القدم في الشتاء

لا يتم استخدام مراهم في علاج تورم أصابع القدم أو اليدين في فصل الشتاء، إنما يتم استخدامها لتقليل من الحكة الناتجة عن تورم تلك الأصابع بسبب انقباض الأوعية الدموية بتلك الأطراف.

 اذا كان لديكم اى استفسار يرجى تركه فى التعليقات وسيتم الرد عليكم سريعا.

أو يمكنكم التواصل معنا عبر جروب الموقع على التلجرام من هنا او من خلال قناتنا من هنا.

ليست هناك تعليقات