اعلان الهيدر

شريط الاخبار

استخدام الليزر فى ازالة الدوالى والتشوهات الجلدية

استخدام الليزر فى ازالة الدوالى والتشوهات الجلدية


استخدام الليزر فى ازالة الدوالى والتشوهات الجلدية


كلنا نريد بشرة جميلة ولكن لا يأتي ذلك بسهولة قد يستغرق الكثير من وقتك للحفاظ على بشرتك لكى تجعليها لا تشوبها شائبة، والتعامل بجد في الحصول على بشرة نظيفة وصحية وواضحة ستوفر لكى في النهاية ثقة أكبر، لكنها تستحق الجهد المبذول.

العيوب التى يتعامل معها الليزر

 احمرار منطقة الوجه خاصة حول مناطق الأنف والخد، فهى قد تكون مشكلة شائعة تصيب بعض الرجال والسيدات من جميع الأعمار.

خيوط العروق الموجودة في الوجه، التي يطلق عليها أحيانًا عروق العنكبوت، يمكن أن تنتج أحيانًا بسبب التعرض لاشعة الشمس والتدخين وتناول الكحوليات بمعدلات كبيرة.

وأحيانًا يكون لدى الأشخاص استعداد وراثى لهم ، لكن غالبًا ما يكون  مجرد شيء يحدث بفضل عوامل الشيخوخة والتقدم بالعمر.

كثيرون منا يعانون من هذه الأوعية الدموية الحمراء أو ذات اللون الأرجواني التي تظهر على وجوههم ، ويمكن أن تظهر على شكل بقع أو عروق صغيرة أو شبكة ضخمة من الأوردة .

ولكن في الواقع هذه الأوعية الدموية ليست الأوردة  ولكن تمددها بشكل دائم وكثرة الشعيرات الدموية،  وبما أنها تقع على شفا سطح الجلد فهي مرئية للغاية ، وقد تسبب الاحراج فى بعض الاحيان وخصوصا فى الاعمار الصغيرة.

هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل أو اقتطاع الأوردة العنكبوتية على وجهك ، وقد يكون أحد العلاجات إجراء اصلاح لتلك المناطق باستخدام  الليزر، وهو بسيط ومأمون وسريع في إزالتها.

 يستغرق العلاج بالليزرتقريباً ما يتراوح بين خمسة عشر إلى ثلاثين دقيقة، معتمداً على أبعاد المنطقة والمساحة التى تريد و ترغب في علاجها وازالتها.

يتم تطبيق الليزر على الجلد مباشرة فوق تلك العروق والتى تسمى بعروق العنكبوت، وبالتالي يتم امتصاص الطاقة من الليزر بشكل تفضيلي بواسطة الأنسجة الملونة.
 تتسبب طاقة الليزر في تسخين الأوردة العنكبوتية أولاً ، ثم الانهيار ثم تبدأ في التلاشي والاختفاء بشكل تدريجي.

بعد العلاج

 بعد العلاج باستخدام اشعة الليزر، سيقوم الجسم بامتصاص الأوردة ببطء حتى تتلاشى وتختفى تماما بدون اى اثر.

يشعر معظم الناس بعدم الراحة اثناء التعرض لاشعة الليزرو بعد الانتهاء منها، وربما الإحساس والشعور  باللدغة وبالوخز البسيط، ولكن يمكن بسهولة استخدام بعض الكريمات والدهانات المخدره موضعيا  إذا لزم الأمر.

يمكن أن تكون البشرة المعالجة بالليزر حساسة بعض الشيء لبضعة أيام بعد العلاج، لكن معظم الناس لا يحتاجون إلى وقت للشفاء، وقد يعودون إلى ممارسة أنشطتهم الطبيعية بعد العلاج مباشرة.

 ستبدو الأوردة العنكبوتية أفضل بعد القيام بجلسة علاج واحدة فقط ، ولكن على الرغم من أنه في بعض الحالات ربما تكون هناك حاجة لجلسة واحدة اخرى لجعل النتائج تدوم طويلاً واختفاء تلك المشاكل تمامًا.

 سيحتاج معظم الأشخاص إلى دورتين أو ثلاث دورات علاجية، يتم تحديد موعدها كل شهر.باستخدام أحدث تقنيات الليزر، و تكون إزالة عروق العنكبوت أو الخيوط غير مؤلمة تقريبًا.

يُنصح باستخدام كريم مرطب كثيرًا بعد ذلك ،كما ينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة واستخدام كريمات واقية من الشمس مهم لحماية البشرة بعد العلاج.

لاتتردد فى استخدام الليزر

فاذا كنت ترغب فى اجراء اى نوع من جلسات الليزر لازالة اى نوع من التشوهات الجلدية او بعض الدوالى او العروق العنكبوتية او الشعر الزائد  فى بعض المناطقاو حب الشباب والتى تؤرق عليك حياتك فلا تتردد.

فعوامل الامان عالية والنتائج مدهشة ، ويوجد مراكز عدة توفر جميع انواع جلسات الليزر لازالة جميع التشوهات التى سبق ذكرها.

علاج الحروق بالليزر

كما أيضا يمكن للعلاج باستخدام أشعة الليزر فى معالجة بعض آثار الحروق البسيطة والتى تسبب إحراجا وألماً نفسياً لمصابيها.

ولكن تختلف النتائج من شخص الى آخر على حسب المساحة و المدة الزمنية للحرق ودرجته وايضا تتوقف على مكان الاصابة.

 وهى منتشره فى مصر ولبنان ومعظم الدول العربية، ولكن تأتى لبنان على رأس الدول العربية إنتشارا ومهارة فى ذلك التخصص.

علاج حب الشباب وآثاره بالليزر

اصبح الليزر من الحلول السهلة والرائعة فى علاج حب الشباب والقضاء على الاثار الناجمه عنه من تشوهات فى الوجه تؤثرعلى مظهرك العام وجمال ورونق بشرتك.

واصبح يسعى الكثير من الشباب بمختلف اعمارهم باللجوء اللى عمليات الليزر فى علاج حب الشباب وازالة اثاره لسهولتها و لضمان نتائجها .

فان كنت  تعانى من تلك الاعراض او المشاكل فعليك بالعلاج بالليزر، وقد يسال البعض هل الليزر علاج نهائى لتلك المشاكل ومن بينها حب الشباب ايضا؟

فالاجابة تكون نعم فى اغلب الحالات ان لم تكن معظمها مع سهولة العلاج ومع تنوع انواع جلسات الليزر مع اختلاف اسعارها.

واخيراً

العلاج باستخدام أشعة الليزر في حل بعض المشاكل في البشرة اصبح خيارا قويا للقضاء على تشوهات البشرة وبعض العيوب التى تتسبب في الاحراج وخصوصا بين الشباب.

 لذلك اصبح الاتجاه قويا لاستخدام الليزر للقضاء على تللك المشاكل وخصوصا لارتفاع معدلات الامان والكفاءة.

اذا كان لديكم اى استفسار يرجى تركه فى التعليقات وسيتم الرد عليكم.

أو أشترك و راسلنا على جروبنا الخاص على تلجرام من هنا.

هناك تعليقان (2):

  1. عندي وحمه في رقبتي تتشال باليزر ولا لا يا دكتور واي مصاريف العمليه لو حضرتك ممكن اعرف كل التفاصيل ودا رقمي فووون 01060110656

    ردحذف
    الردود
    1. لازم التوجه لطبيب جلدية للقيام بالفحص الطبى و معاينة شكل ومكان الوحمة والامداد الدموي لها عشان يتم تحديد امكانية ازالتها بالليزر او باي وسيلة اخرى

      حذف